تكنو كلاس نهتم بتقديم خدمة تعليمية للمؤسسات والأفراد بجودة عالية في مجال التعليم.

نظام ادارة التعلم lms

أنظمة إدارة التعلم

Learning Management System

فمع تطور تقنيات وتطبيقات التعليم الالكتروني كان هناك حاجة لإنشاء نظام لإدارة العملية التعليمية بطريقة مُنظَّمة خاصة أن الطلاب والمدرسين لا يلتقون فيزيائياً ويخضعون للعملية التعليمية من مناطق مختلفة وأزمنة مختلفة.

تتمتع أنظمة إدارة التعلم LMS  بالعديد من الخصائص والميزات التي تقدم الكثير من المزايا للطلاب والقائمين على العملية التعليمية، بالإضافة إلى أنها تعد البيئة المثالية والملائمة للتعليم.

LMS

هي برامج كمبيوتر تعمل على تنظيم وإدارة كل ما يتعلق بالتعليم الالكتروني أو الإفتراضي

كيف تعمل أنظمة إدارة التعلم؟

كما هو الحال في الجامعات أو المعاهد حيث يوجد هناك نظام للتسجيل والامتحانات وصفوف يدخلها الطلاب ومنهاج يدرسونه وصداقات تنشأ ودراسة جماعية فإن نظام إدارة التعلم هو يقدم البدائل الافتراضية لكل هذه الخدمات من خلال برنامج حاسوبي ويتيح النظام حسابات مختلفة لكل من الأستاذ والطالب والإداري والمدير وحتى أهل الطالب.

فإن نظام إدارة التعلم يقدم حلاً متكاملاً لإدارة العملية التعليمية الافتراضية

فإن نظام إدارة التعلم يقدم حلاً متكاملاً لإدارة العملية التعليمية الافتراضية ويقدم للطالب والمعلمين تجربة تعليمية فريدة ويجدر القول أن أنظمة التعليم والتعليم الالكتروني بشكل عام يخضعون لتطورات شبه يومية تهدف لإغناء التجربة التعليمية وزيادة تفاعل الطلاب مع الموارد التعليمية وبالتالي زيادة الفائدة والتمكن الأفضل من المعرف

دور الطالب / المتدرب :

– الوصول الى المحتوى الصادر

– متابعة المسار التدريسي / التدريبي

التواصل مع المدرس / المدرب

 

دور المدرس / المدرب :

-اضافة المحتوى

-متابعة وتسهيل خطوات التدريس / التدريب

-مشاركة ادارة التطوير

خصائص نظام إدارة التعليم الإلكتروني  LMS

التقارير والتحليلات: بحيث يتمكن المستخدم من مراقبة مخطط سير العمليات التعليمية، فيقدم ذلك النسب من حيث إنهاء المستويات ومتوسط المدة التي يحتاج إليها المتطلب الواحد للانتهاء منه وغيرها الكثير.

– التصميم الأنسب للويب: وهي خاصيةٌ مهمةٌ لجعل حجم المحتوى متناسبًا مع حجم الشاشة الخاصة بالجهاز المستخدم سواءً كان هاتفًا ذكيًّا أو لوحيًّا أو غيرها.

خصائص اللعب: وهي خاصيةٌ تولد لدى الموظف أو المتدرب الرغبة بالتدريب والإنجاز من خلال الألعاب الدافعة والمحفزة.

أنواع التراخيص:

تنقسم أنواع التراخيص التي من الممكن الحصول عليها لاستخدام نظام ادارة التعلم وهي على النحو التالي:

 (Open Source) ترخيص مفتوح المصدر

  •    تمتاز هذه الحالة بأنها مجانيةٌ، وتتيح للمستخدم إمكانية إجراء التعديلات على شفرة المصدر الخاصة بها بما يتماشى مع احتياجات المستخدم، وتقدم للمستخدم مجموعةً من النصائح والإرشادات، إلى جانبِ إمكانية استكشاف الأخطاء والعمل على إصلاحها.

(Free License) الرخصة الحرة

وتكون بهذه الحالة مفتوحة المصدر؛ وستضطر إلى دفع المبالغ الطائلة لموظفي تكنولوجيا المعلومات لغايات إجراء التعديلات على الشفرة للاستفادة منها، لذلك تُنصح الغالبية العظمى باستخدام الرخصة مدفوعة الثمن لتوفير المال والحصول على ميزاتٍ فريدةٍ من نوعها.

 (Paid License) رخصة مدفوعة الثمن   

تحتاج هذه الرخصة إلى ضرورةِ دفع رسوم وأجور بشكلٍ شهريٍّ أو سنويٍّ، وتمتاز بتقديم مجموعةٍ من الميزات والخيارات التي تسهل استخدام نظام ادارة التعلم.
يمكنك الاطلاع على خدماتنا من هنا

4 + 15 =

Twitter
YouTube
Instagram
WhatsApp