تكنو كلاس نهتم بتقديم خدمة تعليمية للمؤسسات والأفراد بجودة عالية في مجال التعليم.

يمكن إنشاء حزمة من الأنشطة و اوراق عمل تفاعلية باستخدام عدة تطبيقات ومواقع متنوعة من أهمها :

أولا : موقع live worksheet

live worksheet : وهو عبارة عن منصة لإنشاء تمارين تفاعلية بتحويل أوراق العمل التقليدية إلى تمارين تفاعلية من خلال احتوائه على العديد من الخيارات المتنوعة لإنشاء السؤال مثل ( صح / الخطأ – أكمل الفراغ – التوصيل – وغيرها ) عبر الإنترنت و يتم إرسال التمرين التفاعلي إلى الطالب أو المتعلم عن طريق رابط خاص للإجابة عليه ويتم تصحيح التمرين التفاعلي بشكل تلقائي ثم ترسل الإجابة إلى المعلم.

ويوفر لك في الإشتراك المجاني ما يلي :

 30 ورقة خاصة وإنشاء 10 مجلدات وكل مجلد يحتوي على 120 ورقة أو تمرين تفاعلي وتستطيع تسجيل 100 طالب في كل مجلد أي تستطيع بحفظ 120000 إجابة مختلفة من الطلاب وهذا يكفي إلى مادة دراسية واحدة ويشمل أيضا الإحتفاظ بالإجابات في صندوق بريدي الخاص بك لمدة 30يوما.

ثانيا : موقع Wizer Me

Wizer Me هو موقع تستطيع من خلال هذا الموقع إنشاء مجموعة متنوعة من أنواع الأسئلة بسهولة وبسرعة أيضًا ومن أمثلتها: أسئلة مفتوحة، خيارات متعددة، أزواج متطابقة، ملء الفراغ، ملء صورة، جداول، إلخ.

  تمتاز أوراق العمل التابعة لهذا الموقع بأنها من عناصر جذابة بصريًا بخيث تُشارك الطلاب بشكل أعمق في التعلم ومن المرجح أن يقضوا وقتًا أطول في التفاعل بشكل مدروس. تم تصميم أوراق العمل لهذا المصدر بشكل جميل ويمكن للمدرسين أيضًا الاختيار من بين مجموعة متنوعة من الخلفيات والسمات.

كما هو يسمح للمعلمين بإضافة أي وسائط ميديا مثل (فيديو، صوت، صور) مباشرة إلى ورقة العمل التفاعلية. ويمكن أيضًا أن تجذب مقاطع الفيديو العقل للتعلم أو ممارسة مهارات جديدة وإثارة الخيال للمهام الإبداعية.

ويوجد بداخله معرض وهو عبارة عن مجموعة من أوراق العمل التفاعلية  الجميلة والجذابة التي أنشأها مجتمع المعلمين الآخرين حيث كل ما عليك فقط سوى أن تتصفح حسب الموضوع أو الدرجة للعثور على مصدر إلهام لما يمكنك القيام به.

وفيما يلي بعض الخطوات ومنها النظر الجيد إلى ورقة العمل التي تحبها ثم قم بالنقر فوق “استخدام” لعمل نسخة مجانية يمكنك استخدامها مع فصولك الدراسية. ولتقوم بتصميم ورقة عمل على هذا الموقع، عليك فقط أن تقوم بالتسجيل في الموقع وتختار ما إذا كنت معلم أو طالب.

ثم بعد الدخول على الموقع، سيقدم لك الموقع عدة قوالب لتختار من بينها الشكل المناسب لك.

وبعدها يمكنك أن تبدأ بصياغة الأسئلة وإضافة الصور والفيديوهات التي تريد.

ومن ثم عند الانتهاء، اضغط Done وهكذا تكون قد انتهيت من تصميم ورقة العمل الخاصة بك في دقائق معدودة  

.

اوراق عمل تفاعلية

ثالثا : موقع Top worksheets

Top worksheets   هو موقع خاص بتصميم أوارق عمل تفاعلية تقدم تجربة ممتعة للمتعلم وتختصر الوقت والجهد المبذول من قبل المعلم حيث يمكنه من خلال مجموعة واسعة من أدوات تلقي الاستجابة تحويل ورقة العمل التقليدية بنفس تصميم إلى ورقة عمل تفاعلية تقدم تغذية راجعة فورية للمتعلم مع إمكانية الاحتفاظ بالنتائج لتحليلها إلكترونياً دون مشقة

ويعتقد البعض أنه الأفضل على الاطلاق نتيجة عدة مميزات منها أنه :

1/ مجاني بالكامل .

2/ سهل الاستخدام .

3/ به مكتبة متكاملة من أوراق العمل التفاعلية جاهزة للاستخدام .

4/ يدعم تحويل ملفات البي دي اف  إلى أوراق عمل تفاعلية أو تصميم أوراق جديدة .

5/ به خيارات متعددة لمشاركة أوراق العمل ( جوجل كلاس روم – رابط – تضمين في أنظمة LMS ) .

6/ أدوات متنوعة لتلقي الاجابات.

8 + 10 =

Twitter
YouTube
Instagram
WhatsApp